`

الجمعة، 1 يناير 2016

How to save money in grocery in USA أفكار للتوفير في شراء الطعام في أمريكا

الموضوع استكمالاً لتدوينة أفكار للتوفير في أمريكا ، لا تنسى مشاهدتها للحصول على أفكار رائعة للتوفير  ، لكن  الآن هذه التدوينة خاصة بشراء الطعام فقط ، ويحتوي على العديد من الأفكار التي تساعدك على إنفاق أقل مبلغ ممكن في شراء الطعام.


  • Walmart ليس أرخص محل لشراء الطعام
ربما سينصحك أصدقائك فور قدومك بشراء الطعام من walmart لأنه أرخص مكان ، ربما يكون وول مارت من أرخص الاماكن فعلا لشراء بعض الطعام والمستلزمات ، لكن  هو ليس الأفضل لكل شئ ، فاكتشف المحلات الآخري مثل   Aldi   الأرخص على الإطلاق الذي يقدم فاكهه و خضروات ومعلبات وتوابل بأرخص أسعار. و Costco الذي يقدم اللحوم  و المنتجات بكميات جملة و بأفضل أسعار، ربما تحتاج للترتيب للذهاب مرة أسبوعيا للتسوق، ولكل محل مختلف مرة شهريا.



  • اشتري Generic brand 
لكل محل خط انتاج لبدائل منتجات موجودة في السوق، فمثلا الطعام في ولمات يكون Great value  ومنتجات الصيدلية equate  وهذه المنتجات هي نفس مكونات ماركات معروفة لكنها أرخص منها بسبب أنها لا تضطر لعمل دعاية، فقط تبيع منتجاتها في المحل التابع لها.

  • اشتري من الرف الأسفل
ترتب المحلات المنتجات في الرفوف على حسب الأغلى في منتاول يدك، والأرخص إلى أسفل كي تشتري الأغلى تلقائياً، فأثناء إختيار أي منتج انظر لاسفل رف ، ستجد غالبا أرخص سعر.

  • خطط لوجباتك لكل أسبوعين
أفضل طريقة لتوفير الوقت والمجهود والأموال هو أن يكون لديك خطة لأسبوعين قادمين بما ستأكله على الإفطار والغداء والعشاء ، والتسوق بناء على هذه الخطة وبناء على ما تملكه في المنزل أصلا، ولكن كن مرن بالطبع، إذا ذهبت للتسوق ووجدت تخفيضات على أنواع من الطعام مختلفة عن ما خطط له فلا بأس أن تغير من الخطة لإستغلال التخفيض للتوفير، لكن خطتك هي الأساس.

  • لا تشتري من المحل العربي !
 ربما لا تجد أي من المحلات العربية أو ربما تجد واحد او أكثر في مدينتك ، تقدم المحلات العربية اللحوم الذبيحة والطعام المستورد من البلاد العربية التي لن تجدها في المحلات الأمريكية مثل الجبن أو الحلويات أو بعض أنواع الخضروات، لكن هذه المحلات أسعارها غالية جداً ، فحاول ألا تزورها وإن زرتها لا تشتري شئ موجود في المحلات الامريكية لأنه سيكون أغلى، اكتشف المحلات الأمريكية أكثر فكثير من الأشياء التي يعتقد العرب أنها غير موجودة هي موجودة بالفعل مثل الطحينة والخميرة والرنجة وغيره ، مثلا جرب ال Cottage cheese  فهي الأقرب للجبن الفيتا، جرب تعتمد على الخبز التوست أكثر من الخبر العربي.

  • Price matching
تقوم بعض المحلات في أمريكا به مثل أمازون ، تارجت ، وول مارت ، وهو عبارة عن إذا قمت بالشراء من محل من هذه المحلات منتج بسعر معين ثم وجدته بسعر أقل في محل آخر أو على موقع على الإنترنت، فتستطيع الذهاب لخدمة العملاء و  والحصل عليه بالسعر الأقل.

  • احصل على كروت المحلات
تقدم بعض المحلات كروت من خلالها تحصل على خصومات و نقاط ، اسأل في المحلات إذا كان لديهم هذه النظام وقدم له.

  • حمل تطبيقات المحلات على موبايلك
تطبيقات المحلات تساعدك على التوفير ،  Walmart app  يتيح لك أن تحمل إيصال المشتروات لحسابك ويقارن بين ما أشتريته وبين إعلانات الأسبوع للمحلات الآخري و يعطيك الفرق ( price matching ) لكن مع الإعلانات فقط.
Kroger app  يقدم لك العديد من الكوبونات التي تستطيع تحميلها مباشرة على الكارت الخاص بالمحل ، ويقدم لكل الحصول على منتج مجانا أحياناً يوم جمعة.

  • حمل التطبيقات الخاصة بال cash back  والخصومات و الكوبونات
مثل ibotta ,  checkout51 , ebates


  • استعمل الكوبونات للحصول على خصومات
تقدم شركات الأغذية كوبونات بخصم دولار او اتنين مثلا عند شرائك لمنتج معين، يمكنك الحصول على الكوبونات بعدة طرق، أولاً من خلال طباعتها من موقع coupons.com وهذا يستلزم وجود طابعة، ثانياً يمكن شراء جريدة يوم الأحد والتي تحتوي على كثير من الكوبونات وتجدها في dollar store  بدولار واحد، لكن احترس لا تشتري شئ لمجرد أنك وجدت كوبون له إلا إذا كان يمكنك تخزينه مثل الأدوات أو المعلبات.



** انتظروا تكملة للموضوع  بأفكار أكثر، تابعونا وشاركونا بما لديكم من أفكار :)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 

Blog Template by BloggerCandy.com