`

الأربعاء، 23 ديسمبر 2015

How to save money in USA أفكار للتوفير للمغتربين في أمريكا



لأن أغلب المغتربين في أمريكا طلبة يعيشون على ميزانية محدودة، وخاصة في حالة وجود أسرة وليس الطالب بمفرده ، ولأن الحياة بأمريكا تتطلب الكثير من الأموال خاصة في بداية القدوم لأمريكا ، فمثلا تأسيس شقة بسيطة يكون مكلف جداً، والطالب بحاجة لكتب و ملابس وغيره ، وفارق العملة ليس في صالح المغتربين، أقدم لكم هذه النصائح كي تفيد العرب في أمريكا .. 


نظرا لطول الموضوع تم تقسميه لجزئين 

الجزء الأول أفكار عامة هنا
الجزء التاني أفكار للتوفير في شراء الطعام 

  • تتبع مصاريفك شهرياً

 فور وصولك بالطبع ستفتح حساب بالبنك ، تأكد من أنك تفحص المصروفات مرة على الأقل كل شهر و تصنفها ل: الفواتير الأساسية (إيجار - كهربا - تليفون - .. ) ، السوق ( الطعام والشراب - أدوات النظافة - ...) ، احتياجات الطفل في حالة وجوده ( حفاضات - فيتامين - ملابس .. ) ، الترفيه ( المطاعم - السينما - .. ) ، المصاريف الطبية ( أدوية ... )، ولاحظ إذا كان هناك فائض أو قصور في أي جزء لتقوم بتعديله في الشهر القادم.

  • تعرف على العرب في مدينتك
سيساعدك التعرف على أبناء وطنك أو بلدك على معرفة أرخص الأماكن لشراء إحتياجاتك، و إسداء النصائح حول أفضل المنتجات ووقت شرائها، ونقل خبرتهم عامة لك ، لكن لا تكتفي بهذه الخبرة ، فيمكنك أن تكتشف ما لم يكتشفوه هم.

  • اشتري من ال Thrift store
ال Thrift store  هو محل للأشياء المستعملة ، حاول أن تشتري منه ما يفيدك وخاصة في بداية قدومك ، ستجد هناك أشياء رخيصة جدا كمستلزمات المطبخ ، الأثاث ، ديكورات المنزل ، لعب الأطفال ، وأيضاً الملابس والأحذية.
ستحتاج في البداية للبحث في منطقتك عن تلك المحلات وزيارة محلات مختلفة فبعض المحلات تتميز في شئ عن الأخرى، فاكتشف المحلات حولك ولا تكتفي بزيارة لواحد فقط.

  • لا تشتري مباشرة من المحلات
توجد العديد من الخيارات لشراء احتياجاتك قبل الشراء من المحلات بالسعر كاملاً ، ربما تجد الشئ مستعمل او جديد بسعر أقل ، فابحث أولا لمقارنة الأسعار ، والتوصل للعرض أفضل ، وستحتاج للبحث على :  ebay   Bonanza , Amazon warehouse deals  , craglist

  • اشترك في مجموعات الفيس بوك لبيع الأشياء المستعملة
ابحث عن : Your city + sell and buy or garage sale ، إذا كنت طالب ربما تجد مجموعة خاصة بجامعتك ، و ستجد علي هذه المجموعات العديد من الأشياء الرخيصة للبيع التي ربما تحتاجها.

  • اشتري الأثاث من أيكيا 
لن تدوم فترة بقائك في أمريكا طويلاً، حتى وإن وجدت عمل بعد التخرج فربما تذطر للسفر لولاية آخرى، لذا أنت لا تحتاج لأثاث يعيش طول العمر، أيكيا تقدم العديد من الخيارات الخفيفة الوزن و الرخيصة التي ستفيدك في تنظيم منزلك ، خاصة الأثاث المستخدم للتخزين أو الترتيب كـ: dressers , tv tables , ...


  • قبل شراء سيارة اقرأ هذا الموضوع بعناية 
كل شئ عن شراء السيارات المستعملة في أمريكا

  • انتظر لشراء الأجهزة في يوم ال Black Friday
في الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر ، تقوم معظم المحلات بعمل تخفيضات ضخمة على كل البضائع ، يمكن أن تشتري الأجهزة و مستلزمات المنزل والملابس وكل شئ بتخفيضات كبيرة تصل ل 50% ، زر موقع blackfriday.com أو blackfriday.fm للتعرف على العروض.

  • استبدل التسوق في ال department stores بـ off-price department stores
ال department stores هي المحلات التي تشمل عدة أقسام  مثلا ملابس وأدوات المطبخ و الأجهزة، و تبيع منتجات لماركات مختلفة مثل Sears , Macy's , Kohls , Jcpenny ، أما ال off-price department stores  هي المحلات التي يقوم المصنعون بالبيع لها في حالة وجود فائض في الصناعة للمنتجات مثل Ross , Marshalls , Burlington , Tj maxx وتقدم هذه المحلات نفس المنتجات والماركات بأسعار أقل ، الجدير بالذكر أن Burlington  يقدم  مجموعة كبيرة من المعاطف " الجاكت " بأسعار جيدة جداً. 


  • حمل التطبيقات الخاصة بال cash back  والخصومات و الكوبونات
مثل ibotta  , checkout51 , ebates



  • استعمل الكوبونات للحصول على خصومات


تقدم شركات الأغذية كوبونات بخصم دولار او اتنين مثلا عند شرائك لمنتج معين، يمكنك الحصول على الكوبونات بعدة طرق، أولاً من خلال طباعتها من موقع coupons.com وهذا يستلزم وجود طابعة، ثانياً يمكن شراء جريدة يوم الأحد والتي تحتوي على كثير من الكوبونات وتجدها في محلات مختلفة مثل  وولمارت، لكن احترس لا تشتري شئ لمجرد أنك وجدت كوبون له إلا إذا كان يمكنك تخزينه مثل الأدوات أو المعلبات.

  • اشترك في المكتبة العامة
تقدم المكتبات العامة خدمات استعارة كتب و اسطوانات مجاناً تماما بدون أي اشتراكات فاستفد من خدمات أقرب مكتبة لك بدلا من شراء الكتب.

  • لا تشتري مستلزمات لطفلك جديدة
الأطفال يكبرون سريعاُ، لذا تنتهي صلاحية الملابس والألعاب والأدوات، لذا يمكنك شراء العديد من احتياجتهم مستعملة بنصف السعر أو أقل ، ابحث عن المحلات المتخصصة في مجال الأطفال فقط مثل kid to kid  أو Once upon a child  أو زر بعض المعارض الموسمية المتخصصة والتي تكون أسعارها أفضل ، وتجد قائمة بالمعارض هنا Consignment mommies 

  • لا تشتري من أمازون قبل أن تقوم بخطوتين مهمين
هناك طريقين للشراء من أمازون بأفضل سعر ، الأول هو الشراء من Amazon warehouse deals   وهو عبارة عن شراء المنتجات التي اشتراها آخرون من امازون ثم أعادوها للموقع ، أي المنتج لكن بكرتونة مفتوحة أو تم تجريبه ، ويتم تقييم المنتج من الموقع طبقا لحالته بداية من جديد وغير مستعمل ، مثل الجديد ، حالة جيدة جدا ، جيدة ، إلى مقبول ، اختار ما يناسبك طبقا لما تشتريه.
الطريق الثاني هو شراء المنتجات العادية من امازون لكن بأرخص سعر يعرضه البائع ، فالبائعون على امازون يغيرون الأسعار يومياً بإرتفاع أو بإنخفاض ، وبدلا من الدخول يومياً على الموقع لمتابعة سعر ما تريد شرائه ، فقط يمكنك التسجيل على موقع  بالبريد الإلكتروني و رابط السلعة التي تريد شرائها وسيصلك بريد إليكتروني فور انخفاض سعر السلعة والموقع هو Camelcamelcamel 


  • ابحث عن العيادات الرخيصة للعلاج
هناك عيادات تقدم خدمات صحية مخفضة ابحث عنها في منطقتك، وهناك بدائل للعلاج رخيصة أيضاً تقدمها بعض المساجد والكنائس، وهناك ال Community clinics or community hospitals التي ربما تجد فيها برامج علاج خيرية كأن تدفع 10% أو 20% أو 30% من قيمة العلاج فقط، بناء على دخلك وعدد أفراد أسرتك.


  • اشتري الدواء بأرخص سعر ممكن بهذا التطبيق
لا تذهب لشراء دواء قبل البحث في هذا التطبيق GoodRx Drugs   الذي يخبرك أين  تجد الدواء حول منطقة سكنك  بأرخص سعر ممكن، كما يقدم العديد من الكوبونات والخصومات التي يمكن الإستفادة بها في شراء الدواء.


  • اشترك اشتراكات سنوية أو نصف سنوية
بعض شركات تأمين السيارات أو شركات الكهرباء أو الجوال تقدم عروض مخفضة في حال إذا اشتركت لفترة طويلة كسنة أو نصف سنة ، ابحث أولا عن أرخص العروض من الشركات ثم اشترك لفترة طويلة.


  • احصل على عينات مجانية
تقدم بعض الشركات عينات مجانية لمنتجاتها الجديدة لإعطاء الفرصة للمستهلكين لتجربتها، فلما لا تقوم بتجربة شامبو جديد مثلا مجاناً ؟! هذا الموقع يقوم بنشر عروض يومية ILFT


  • استفيد من عروض groupon

يقدم هذه الموقع أو التطبيق عروض على المطاعم وأماكن الترفيه و المطاعم و دور السينما و العناية بالبشرة و الجيم،لذا إذا أردت زيارة هذه الأماكن ابحث عن العروض المتوفرة أولاً.

وأخيراً نصيحة لا تحاول التوفير على حساب وقتك وجهدك، فالتوفير هو لمساعدتك على الحياه بشكل أفضل لا لكي يفسد حياتك، بالنسة لي مثلا متابعة الإعلانات الأسبوعية للمحلات والكوبونات شئ مرهق ولهذا لا أستخدمه، فاختر ما يناسب حياتك ومشترواتك، ولا تشتري الأشياء لمجرد أنها في تخفيض لكن لأنك في احتياج إليها.

** انتظروا تكملة للموضوع  بأفكار أكثر، تابعونا وشاركونا بما لديكم من أفكار :)

هناك 6 تعليقات:

  1. بجد بوست اكتر من مفيد ورائع شوفي اد ايه افدتيني وافدتي ناس كتير.. ان شاء الله يكون البوست ده في ميزان حسناتك

    ردحذف
  2. ربنا يكرمك يارب بجد موضوع اكثر من رائع انتى تستاهلى مليون لايك :)

    ردحذف
  3. ربنا يكرمك يارب بجد موضوع اكثر من رائع انتى تستاهلى مليون لايك :)

    ردحذف

 

Blog Template by BloggerCandy.com